إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرقم 7

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرقم 7

    ندرك أن النظام الكوني قائم على الرقم سبعة ،،، ونكتشف الرقم ذاته يتكرر بنظام في كتاب أنزل قبل أكثر من أربعة عشر قرنا ،،، فإن هذا التشابه يدل على أن خالق الكون هو منزل القرآن سبحانه وتعالى .


    (ألم تروا كيف خلق الله سبع سماوات طباقا) [نوح: 71/15].



    ونجد في أول سورة من القرآن هذا الرقم في آيات سورة الفاتحة التي افتتح الله تعالى بها هذا القرآن وجعلها سبع آيات. وقد خاطب الله سبحانه وتعالى سيدنا محمدا عليه الصلاة والسلام فقال له: (ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم) [الحجر: 15/87].

    وفي القرآن الكريم سبع سور بدأت بالتسبيح لله تعالى، وهي: (الإسراء ـ الحديد ـ الحشر ـ الصف ـ الجمعة ـ التغابن ـ الأعلى)


    تحدث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن الموبقات حدد سبعة أنواع فقال: (اجتنبوا السبع الموبقات....) [البخاري ومسلم] ،،، وتحدث عن الذين يظلهم الله سبحانه وتعالى يوم القيامة حدد سبعة أصناف، فقال: (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله...) [البخاري ومسلم].


    وفي السجود يخبرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن الأمر الإلهي بالسجود على سبعة أعضاء فيقول: (أمرت أن أسجد على سبعة أعظم) [البخاري ومسلم]. إذا لا تصح الصلاة إلا إذا سجد المؤمن على سبعة أعضاء وهي اليدين والقدمين والركبتين وجبهة الوجه.


    كل ذرة من ذرات هذا الكون تتألف من سبع طبقات إلكترونية بعضها فوق بعض، وهذا قانون ثابت في الكون كله، يشهد على وحدانية الخالق تبارك وتعالى!


    وغير ذلك الكثير من دلائل وعجائب وجود الرقم سبعة في عموم الإسلام ،،، فما هو سر الرقم 7 ؟

  • #2
    سبحان الله خالق كل شىء

    تعليق

    يعمل...
    X