إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

9-7|| دولة العراق الإسلامية : تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الجنوب

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 9-7|| دولة العراق الإسلامية : تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الجنوب

    بسم الله الرحمن الرحيم



    تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الجنوب


    الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

    فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية الجنوب، ولله الحمد والمنة.

    1. استهداف وتصفية ضابط استخبارات مجرم في الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية بالسلاح الحي في منطقة (الجعارة/ المدائن)، مما أدى لهلاكه على الفور وإصابة اثنين من حمايته، وذلك في 2/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    2. استهداف المجرم (ماجد البجراوي) أحد عناصر صحوات الردّة بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (القرية/ اللطيفية)، مما أدى لتدمير عجلته وبتر أطرافه، وذلك في 2/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    3. استهداف مقرّات وتجمّعات للجيش والشرطة الصفوية وجيش الدجال بتفجير ثلاث سيّارات مفخخة مركونة في كمين وسط قضاء (المحمودية)، حيث تمَّ تفجير السيّارة الأولى في مرآب للسيارات بين بنايتي مديرية الشرطة وقائم مقاميّة المحمودية، وبعد تجمّع قطعان الحرس والشرطة في مكان الحادث تمَّ تفجير السيارة الثانية التي رُكنت عند مدخل المرآب، وبعد أن أُصيبوا بحالة من الهلع والفوضى تمَّ تفجير السيّارة الثالثة التي رُكنت أمام أحدى مقرّات جيش الدجال، وكانت حصيلة التفجيرات الثلاثة تدمير المباني والعجلات المستهدفة وهلاك وإصابة العديد منهم بينهم مساعد قائد الفرقة (17) للجيش الصفوي المجرم، وذلك في 3/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    4. تفجير سيارة مفخخة مركونة على وكر لجيش الدجال في شارع الهاتف وسط (النجف القديمة)، مما أدى لهلاك (20) عنصراً منهم وإصابة (17) آخرين بجروح متفاوتة، وذلك في 3/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    5. تفجير سيّارة مفخخة مركونة وثلاث عبوات ناسفة على تجمّعات لجيش الدجال في سوق (التأميم/ المدائن)، مما أدى لهلاك (25) عنصراً منهم وإصابة (50) آخرين بجروح متفاوتة، وذلك في 3/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    6. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة رائد في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الحرية/ المدائن)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 3/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    7. استهداف عنصر مجرم في صحوة الردّة والنفاق ومن منتسبي الحزب "الإسلامي" بتفجير عبوة ناسفة وسط قضاء (المدائن)، مما أدى لإصابته بجروح خطيرة، وذلك في 3/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    8. استهداف مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة زُرعت داخل محلّه وسط قضاء (المدائن)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 3/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    9. تفجير سيارة مفخخة مركونة على تجمّع لجيش الدجال وسط قضاء (المدائن)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر وإصابة عشرين آخرين منهم، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    10. تفجير سيارة مفخخة مركونة على تجمّعات لجيش الدجال في مركز محافظة (الديوانية)، مما أدى لهلاك (40) عنصراً منهم وإصابة (60) آخرين بجروح متفاوتة، وبسببها اشتبك عناصر جيش الدجال مع شرطة المحافظة وقاموا بنهب مقرّات الدوائر الحكومية، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    11. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (ألبو عيثة/ عرب جبور)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك عنصرين منهم، أعقبها الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية الإسناد التي قدِمت لمكان الحادث، مما أدى لهلاك أربعة عناصر منهم ولاذ الآخرون بالفرار، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    12. استهداف وتصفية ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على دوريته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الختيمية/ عرب جبور)، مما أدى لهلاكه واثنين من مرافقيه، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    13. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش لصحوة الردّة والنفاق في منطقة (السيافية/ عرب جبور)، مما أدى لإصابة أحد عناصرها وهروب الآخرين وغنم أسلحتهم، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    14. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (الوردية/ المدائن)، مما أدى لهلاك عنصر منهم وإصابة عشرة آخرين، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    15. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على تجمّع لجيش الدجال من قبل مفرزة أمنية في منطقة (العريفية/ جسر ديالى)، مما أدى لهلاك أربعة عناصر منهم وإصابة آخر، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    16. قصف ثكنة للجيش الصفوي (سيطرة العلكم) في ناحية (جرف الصخر) بقذيفتي هاون، وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 5/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    17. قصف مقر الجيش الصفوي في قضاء (المسيّب) بقذيفة هاون، وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 5/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    18. قصف مقر سرية (دهش) للجيش الصفوي في ناحية (جرف الصخر) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 5/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    19. استهداف وتصفية مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي في منطقة (الثرثار) بالسلاح الحي بعد متابعته من قبل مفرزة أمنية، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 5/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    20. استهداف تجمّع لجيش الدجال بتفجير عبوة ناسفة زُرعت داخل أحد أوكارهم في قضاء (المحمودية)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 6/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    21. تفجير عبوة ناسفة على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في منطقة (الفارسية/ جرف الصخر)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 7/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    22. تفجير عبوة ناسفة على تجمّع لجيش الدجال في منطقة (القرية العصرية/ الإسكندرية)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 7/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    23. استهداف تجمّع لجيش الدجال بتفجير عبوة ناسفة زُرعت في صهريج بقضاء (المحمودية)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم ودخولهم في حالة هلع شديد، وذلك في 7/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    24. استهداف المرتد المجرم (طالب عبود) أحد عناصر صحوة النفاق بتفجير عبوة ناسفة زُرعت في وكره من قبل مفرزة أمنية في ناحية (جرف الصخر)، مما أدى لتدمير الوكر وإصابته بجروح، وذلك في 9/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    25. في عملية نوعية قامت المفارز الأمنية باستهداف وتصفية شرذمة من عُتاة المجرمين المحاربين في كمين بتفجير عبوتين ناسفتين أثناء اجتماعهم في وكرٍ بمفرق (المسيب/ جرف الصخر)، مما أدى لهلاك مدير مركز شرطة التحرير الصفوية وهو برتبة مقدّم، والملازم (محمد زاجل) مسؤول الشؤون الداخلية في المركز، والقيادي في منظمة بدر الصفوية (سعد عبد علي) إضافة لبتر أطراف (محمد علي) القيادي الثاني في المنظمة، كما أُصيبَ أربعة من الشرطة الصفوية بجروح خطيرة، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    26. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش لصحوة الردّة والدياثة في منطقة (الختيمية/ عرب جبور)، وهروب عناصرها وغنم أسلحتهم، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    27. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والرمّان اليدوي على ثكنة للجيش الصفوي في منطقة (كيلو 31/ اللطيفية)، أعقبها تفجير عبوة ناسفة عند مدخل الثكنة على دورية الإسناد، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    28. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في ناحية (جبلة/ الحلّة)، مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    29. تفجير عبوة ناسفة على تجمّع لجيش الدجال في منطقة (القرية العصرية/ الإسكندرية)، مما أدى لإصابة عدد منهم، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    30. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (كراغول/ اليوسفية) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وعندما هرعت دورية الإسناد لإنقاذ أفراد النقطة سقطت إحدى عجلاتها في قناة للبزل، مما أدى لهلاك ضابط وثلاثة جنود، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    31. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم (ماجد شاكر) وهو آمر سرية في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في منطقة (الحركاوي/ اليوسفية)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاكه ومرافقه على الفور، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    32. قصف مقر الجيش الصفوي في ناحية (اليوسفية) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    33. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش وبرج مراقبة للجيش الصفوي في منطقة (كراغول/ اليوسفية)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    34. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (الحركاوي/ اليوسفية)، ولم يُصب أحد من أفراد النقطة لأنهم ولّوا هاربين، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    35. الهجوم بالرمّان اليدوي على منزل يتّخذه مشركو الرافضة مقرّاً لحرب المسلمين وممارسة طقوسهم الوثنية في (الحي العسكري/ المسيب)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    36. استهداف ضابط مجرم برتبة عقيد في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في (الحي العسكري/ المسيب)، ويقدّر الله نجاته، وذلك في 13/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    37. استهداف وتصفية ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (العبد ويس/ جرف الصخر)، مما أدى لتدمير العجلة بالكامل وهلاكه على الفور وهلاك مرافقيه، وذلك في 14/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    38. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (كيلو 5/ اللطيفية) مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر وإصابة آخر وغنم أسلحتهم، وذلك في 14/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    39. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (العبد ويس/ جرف الصخر)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصرين منهم وإصابة ثالث بجروح، وذلك في 14/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    40. تفجير عبوتين ناسفتين مزدوجتين في كمين للجيش الصفوي بناحية (الإسكندرية)، استهدفت الأولى عجلة في الدورية مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وبعد تجمّع عناصر الدورية على مكان العبوة تمَّ تفجير العبوة الثانية عليهم مما أدى لهلاك ستة وإصابة (13) منهم، وذلك في 15/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    41. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم (حاتم عبد الله) المسؤول الأمني لصحوات الردّة في منطقة (العبد ويس/ جرف الصخر) من قبل مفرزة أمنية اقتحمت منزله ونفّذت حكم الله فيه، وذلك في 16/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    42. انطلق أسدٌ من آساد أهل السنة الاستشهاديين بحزامه الناسف مستهدفاً رأساً خبيثاً من رؤوس الردّة والحرابة، وهو العقيد (طه أحمد علوان رميّض الجبوري) مسؤول استخبارات مناطق شمال بابل في الجيش الصفوي، ومكّن اللهُ البطلَ من الوصول للهدف الذي أحاط نفسه بعناصر الحماية، فانغمس في جمعهم وفجّر حزامه الناسف بمنطقة (القرية العصرية/ الإسكندرية)، مما أدى لهلاك المجرم المذكور وخمسة من عناصر حمايته وإصابة أربعة آخرين بإصاباتٍ خطيرة، نسألُ اللهَ لأخينا الاستشهادي قبول العمل وأن يُحشر في زمرة الشهداء ويُرزق الفردوس الأعلى من الجنة، وذلك في 18/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    43. تفجير سيّارة مفخخة على تجمّع خبيث لجيش الدجال بمنطقة (التنمية/ الصويرة)، مما أدى لهلاك (16) عنصراً وإصابة (20) آخرين، وذلك في 20/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    44. تفجير عبوة ناسفة على تجمّع لجيش الدجال في ناحية (الوحدة/ المدائن)، مما أدى لإصابة خمسة عناصر منهم، وذلك في 20/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    45. استهداف مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة قرب منزله في قضاء (المدائن) من قبل مفرزة أمنية ويقدّر الله نجاته، وذلك في 20/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    46. تفخيخ وتفجير منزلين لقيادات جيش الدجال في منطقة (الحامية/ المسيب) نكالاً لهما على حرابتهما وليكونا عبرة لغيرهما من الروافض المشركين، وذلك في 20/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    47. استهداف تجمّع لجيش الدجال بتفجير عبوة ناسفة في منطقة (المعامل/ المدائن)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر منهم وإصابة (14) آخرين، وذلك في 21/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    48. استهداف وتصفية مدير مركز شرطة جرف الصخر العميد (محمد عبد الرزاق) من قبل مفرزة أمنية في كمين بعبوتين ناسفتين في ناحية (جرف الصخر)، مما أدى لهلاكه على الفور وإصابة ستة من عناصر من حمايته بجروح متفاوتة، وذلك في 22/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    49. استهداف المرتد المجرم (ثامر كطان خضير) وهو مختار ومصدر استخباري للجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في سوق (المدائن)، مما أدى لتدميرها بالكامل وإصابته بجروح خطيرة، وذلك في 23/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    50. تفجير سيّارة مفخخة على تجمّع لجيش الدجال في مركز مدينة (الكوت/ واسط)، مما أدى لهلاك (10) عناصر منهم وإصابة (30) بجروح متفاوته، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    51. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش لصحوة الردّة والنفاق في منطقة (الزيتون/ الرضوانية)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم وإصابة ثالث بجروح، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    52. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (الغريباويين/ الرضوانية)، مما أدى لإحراق عجلة نوع "همر" بالكامل وهلاك ثلاثة عناصر منهم وإصابة اثنين بجروح، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    53. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في ناحية (اللطيفية)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    54. تفجير عبوة ناسفة على حافلة لنقل مواكب الشّرك الصفوية في ناحية (اللطيفية)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك (17) رافضياً مشركاً بينهم عناصر القوة الأمنية المكلفة بحمايتها، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    55. قصف ثكنة للجيش الصفوي في منطقة (كيلو 14/ اللطيفية) بصاروخ موجّه وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    56. قصف ثكنة للجيش الصفوي في ناحية (اللطيفية) بصاروخ موجّه، ولم يتسنَّ معرفة حجم الخسائر، نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    57. تفخيخ وتفجير منزل يتّخذه مجرمو جيش الدجال وكراً لحرابة المسلمين في ناحية (اللطيفية)، مما أدى لتدميره بالكامل، نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرة لغيرهم من الرافضة المرتدين، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    58. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على ثكنة للجيش الصفوي في ناحية (جبلة/ بابل)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم وإصابة آخر بجروح، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    59. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش لصحوة الردّة والنفاق في منطقة (كيلو 31/ اللطيفية)، مما أدى لإصابة عنصر منهم وفرار الآخرين، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    60. استهداف أحد رؤوس صحوات الردّة والنفاق ومن عناصر ما يسمّى "مغاوير الداخلية" الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (شاخة 5/ اللطيفية)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروح خطيرة، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    61. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة لصحوة الردّة والنفاق في منطقة (شاخة 4/ اللطيفية)، مما أدى لإصابة أربعة عناصر منهم بجروح بعضها خطيرة، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    62. قصف مقر قيادة الفرقة (17) للجيش الصفوي في قضاء (المحمودية) بصاروخ موجّه نوع "كراد" وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    63. تفخيخ وتفجير منزل لأحد عناصر جيش الدجال في منطقة (الحصوة/ الإسكندرية) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من الروافض المشركين، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    64. استهداف خلية استخبارية للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الوردية/ المدائن)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم وإصابة جاسوسة مجرمة بجروح خطيرة، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    65. تفخيخ وتفجير منزل ضابط مجرم في الجيش الصفوي بمنطقة (سلمان باك/ المدائن)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدين، وذلك في 30/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    66. استهداف وتصفية عنصر في الجيش الصفوي بمنطقة (العريفية/ المدائن) بتفجير عبوة ناسفة أدت لهلاكه على الفور، وذلك في 30/ رمضان/ 1433 للهجرة.


    والله أكبر

    {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

    وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية


    المصدر : ( مركز الفجر للإعلام )
يعمل...
X