إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

10-5| دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10-5| دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى

    بسم الله الرحمن الرحيم



    تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى


    الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

    فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية ديالى لشهر شوال، ولله الحمد والمنّة.


    1. تفخيخ وتفجير منزل المرتد المحارب للمسلمين (حكمت المحامي) في منطقة (التحرير/ بعقوبة)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 5/ شوال/ 1433 للهجرة.
    2. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 5/ شوال/ 1433 للهجرة.
    3. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 6/ شوال/ 1433 للهجرة.
    4. استهداف وتصفية المجرم المرتد (طالب خضر علي) العنصر في صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في منطقة (العبارة)، مما أدى لتدميرها وهلاكه على الفور، وذلك في 6/ شوال/ 1433 للهجرة.
    5. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية في منطقة (جرف الملح/ بعقوبة)، مما أدى لهلاك وإصابة ثلاثة عناصر بينهم ضابط الدورية، وذلك في 6/ شوال/ 1433 للهجرة.
    6. استهداف وتصفية عنصر مجرم في جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة كاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 7/ شوال/ 1433 للهجرة.
    7. تفخيخ وتفجير منزل المرتد المجرم (عادل جلال) وهو ضابط برتبة نقيب في مديرية الجرائم الصفوية بمنطقة (التحرير/ بعقوبة)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 9/ شوال/ 1433 للهجرة.
    8. استهداف وتصفية المرتد المجرم (وسام احمد علي) أحد عناصر منظمة "بدر" الصفوية من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 10/ شوال/ 1433 للهجرة.
    9. استهداف وتصفية المرتد المجرم مختار منطقة (التحرير/ بعقوبة) وأحد مصادر استخبارات الجيش الصفوي، من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 10/ شوال/ 1433 للهجرة.
    10. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 10/ شوال/ 1433 للهجرة.
    11. تفخيخ وتفجير منزل ضابط مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بمنطقة (السجن الإصلاحي/ بعقوبة) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 11/ شوال/ 1433 للهجرة.
    12. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 12/ شوال/ 1433 للهجرة.
    13. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 14/ شوال/ 1433 للهجرة.
    14. تفخيخ وتفجير منزل المرتد المجرم في جيش الدجال (حجي مؤيد) بمنطقة (التحرير/ بعقوبة)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من الروافض المشركين، وذلك في 14/ شوال/ 1433 للهجرة.
    15. تفخيخ وتفجير محل عنصر مجرم في جيش الدّجال بسوق (الجملة/ بعقوبة)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من الروافض المرتدّين، وذلك في 15/ شوال/ 1433 للهجرة.
    16. استهداف وتصفية المجرم الرافضي (نجم عبد غركان) وهو أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 16/ شوال/ 1433 للهجرة.
    17. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (ألبو صليبي/ العظيم)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك ثلاثة عناصر وإصابة رابع بجروح، وذلك في 16/ شوال/ 1433 للهجرة.
    18. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (ألبو عيسى/ العظيم)، مما أدى لحرقها وهلاك أربعة عناصر بينهم ضابط الدورية، وعند مجيء دورية الإسناد لمكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما لهلاك عنصر وإصابة خمسة آخرين بجروح، وذلك في 17/ شوال/ 1433 للهجرة.
    19. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية في منطقة (الحديد)، مما أدى لتدمير عجلة وهلاك عنصر وإصابة الآخرين بجروح، وذلك في 17/ شوال/ 1433 للهجرة.
    20. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (مطيبيجة/ العظيم)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 18/ شوال/ 1433 للهجرة.
    21. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على نقطة حراسة للشرطة الصفوية في منطقة (التحرير/ بعقوبة)، مما أدى لهلاك عنصر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وعند مجيء دورية الإسناد لمكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لإصابة عدد غير محدد منهم بجروح، وذلك في 18/ شوال/ 1433 للهجرة.
    22. تفخيخ وتفجير ثلاثة محلات تجارية للمرتدّ المحارب (وهاب المحامي) في منطقة (التحويلة/ الخالص)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 18/ شوال/ 1433 للهجرة.
    23. تفجير ثلاث سيّارات مفخّخة مركونة بالتعاقب على تجمّعات وأوكار لجيش الدّجال في قضاء (الخالص)، مما أدى لهلاك وإصابة أكثر من (40) عنصراً منهم، وذلك في 19/ شوال/ 1433 للهجرة.
    24. استهداف المجرم المرتد (جميل محمود) وهو ضابط برتبة مقدم في الشرطة الصفوية بتفجير سيّارة مفخّخة على وكره في منطقة (التحرير/ بعقوبة)، مما أدى لتدميره وتدمير عجلتيه ولم يتسنَّ التأكد من مصيره، وعند مجيء دورية الإسناد لمكان الحادث تم استهدافهم بتفجير ثلاث عبوات ناسفة بالتعاقب، مما أدى لتدمير عجلتين وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 21/ شوال/ 1433 للهجرة.
    25. قامت مفرزة أمنية بزرع عبوة ناسفة داخل إحدى نقاط تفتيش صحوة الردّة والنفاق في قرية (بروانة/ شهربان)، وتمَّ تفجيرها عليهم، مما أدى لهلاك وإصابة كل عناصر النقطة، وذلك في 21/ شوال/ 1433 للهجرة.
    26. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (بزايز بهرز)، مما أدى لإحراق عجلة وهلاك عنصرين وإصابة ثلاثة بجروح وفرار الآخرين وغنم أسلحتهم وعتادهم، وذلك في 21/ شوال/ 1433 للهجرة.
    27. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (بزايز بهرز)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 21/ شوال/ 1433 للهجرة.
    28. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة عقيد في استخبارات الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة موجّهة على عجلته في الطريق العام الرابط بين (كنعان والجوبة)، مما أدى لهلاكه على الفور وإصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح بليغة، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    29. استهداف المرتد المجرم القاضي (حاتم المسعودي) بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في قضاء (بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح بليغة، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    30. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة ملازم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في قضاء (بلدروز)، مما أدى لهلاكه على الفور وإصابة اثنين من عناصر حمايته بجروح بليغة، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    31. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في ناحية (الوجيهية)، مما أدى لتدميرها وإصابة اثنين منهم بجروح، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    32. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في قرية (الخوالص/ بزايز بهرز)، مما أدى لهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    33. تفجير سيارة مفخخة على وكر لجيش الدّجال في منطقة (حسينية المعامل/ خان بني سعد)، مما أدى لهلاك وإصابة (50) عنصراً منهم، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    34. استهداف المرتد المجرم (أسد العنبكي) أحد شيوخ العشائر الرافضية المحاربة بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في قرية (العنبكية/ خان بني سعد)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروح، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    35. تفخيخ وتفجير منزل يتّخذه عناصر جيش الدّجال مقراً لهم في منطقة (الكبة/ الوقف)، مما أدى لتدميره وهلاك عنصر منهم وإصابة آخر بجروح، وعلى إثرها رحلت عشرُ عائلات رافضية من المنطقة، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    36. استهداف وتصفية المجرم المرتد (ياسر سبع خميس الحديدي) وهو ضابط برتبة ملازم أول في الحكومة الصفوية؛ بتفجير عبوة ناسفة عليه في قرية (زاغنية/ الوقف)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    37. تفخيخ وتفجير منزل يتّخذه عناصر جيش الدّجال مقراً لحرابة المسلمين وممارسة طقوسهم الشركية في قرية (زاغنية الكبيرة/ الوقف)، نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرةً لغيرهم من الروافض المشركين، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    38. استهداف أحد رؤوس جيش الدّجال بتفجير عبوة ناسفة من قبل مفرزة أمنية في قرية (زاغنية الكبيرة/ الوقف)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    39. استهداف أحد مجرمي صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة ناسفة على محلّه التجاري من قبل مفرزة أمنية في قرية (الجزيرة/ شهربان)، مما أدى لتدميره بالكامل وإصابته بجروح وهلاك نجله الذي سار على نهج أبيه، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    40. استهداف أحد مجرمي صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة ناسفة من قبل مفرزة أمنية في منطقة (التحويلة/ الخالص)، مما أدى لإصابته بجروح خطيرة، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    41. استهداف أحد مجرمي صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة ناسفة على محلّه التجاري من قبل مفرزة أمنية في منطقة (التحويلة/ الخالص)، مما أدى لتدمير جزء منه ويقدّر الله نجاته، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    42. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية لمجرمي ما يسمّى قوات مكافحة الإرهاب "سوات" في منطقة (جبينات/ بعقوبة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    43. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي على طريق (البحيرة/ السعدية)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك ثلاثة عناصر بينهم ضابط، وعند مجيء دورية الإسناد راجلة وتجمّعهم في مكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة أخرى، أعقبها تفجير عبوة ثالثة على سيّارة الإسعاف التي هرعتْ لمكان الحادث لإسعاف المصابين، مما لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    44. استهداف وتصفية ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلتع في منطقة (الجسر/ الندى) مما أدى لهلاكه على الفور مع اثنين من الجنود المرافقين، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    45. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (الندى) مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    46. تفجير عبوة ناسفة أخرى على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (الندى) مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك أربعة عناصر منهم، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    47. تفخيخ وتفجير منزل المجرم المرتد مدير ناحية (مندلي)، مما أدى لتدميره نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وعند مجيء دورية الإسناد لمكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لهلاك ضابط شرطة مجرم واثنين من عناصر حمايته، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    48. تفخيخ وتفجير منزل يتّخذه عناصر جيش الدّجال مقراً لحرابة المسلمين وممارسة طقوسهم الشركية في منطقة (الندى)، مما أدى لتدميره بالكامل نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرةً لغيرهم من الروافض المرتدّين، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    49. تفخيخ وتفجير منزل لأحد عناصر جيش الدّجال في منطقة (الندى)، مما أدى لتدميره بالكامل نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من الروافض المرتدّين، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    50. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي نوع "همر" في قرية (أبو دهن/ شهربان)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وعند مجيء دورية الإسناد من عناصر صحوة الردّة والنفاق وتجمّعهم في مكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما لهلاك وإصابة العديد منهم، وبسببها قامت القوات الصفوية باعتقال مسؤول صحوة المنطقة "جعل الله بأسهم بينهم"، وذلك في 23/ شوال/ 1433 للهجرة.
    51. استهداف وتصفية المرتد المجرم (عيسى ناجي العزاوي) العضو في المجلس البلدي لمحافظة ديالى؛ من قبل مفرزة أمنية بالسلاح الحي في قرية (أبو خنازير/ الوقف)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 23/ شوال/ 1433 للهجرة.
    52. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لنقل المؤن للجيش الصفوي في منطقة (مطيبيجة/ العظيم)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك سائقها وإصابة مرافقه بجروح، وذلك في 24/ شوال/ 1433 للهجرة.
    53. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية في قرية (إمام سافر/ شهربان)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وعند تجمّع عناصر الدورية في مكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة أخرى، مما أدى لإصابة أربعة منهم بجروح، وذلك في 24/ شوال/ 1433 للهجرة.
    54. الهجوم بالرمّان اليدوي على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في منطقة (أم النّوى/ بعقوبة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 24/ شوال/ 1433 للهجرة.
    55. قامت مفرزة أمنية بزرع عبوة ناسفة داخل إحدى نقاط تفتيش الشرطة الصفوية في منطقة (التحرير/ بعقوبة)، وتمَّ تفجيرها عليهم، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 24/ شوال/ 1433 للهجرة.
    56. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية لميليشيا الحراسات الليلية في منطقة (حي المعلمين/ بعقوبة)، مما أدى لإصابة عنصرين منهم بجروح، وذلك في 24/ شوال/ 1433 للهجرة.
    57. استهداف وتصفية آمر سرية في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في منطقة (ألبو صليبي/ العظيم)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاكه على الفور وهلاك ثلاثة من عناصر حمايته وإصابة آخر بجروح، وعلى إثرها انسحب معظم عناصر الجيش الصفوي من ثكناتهم العسكرية في المنطقة خوفاً من ضربات المجاهدين، فقام جنود الدولة برفع الآذان وراية الإسلام عليها، وذلك في 25/ شوال/ 1433 للهجرة.
    58. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على تجمّع لعناصر من جيش الدّجال في قرية (أبو كرمة/ الوقف)، مما أدى لإصابة أربعة منهم بجروح، وذلك في 27/ شوال/ 1433 للهجرة.

    وهذا بيانٌ بالعمليات التي تم توثيقها في ولاية ديالى لشهر رمضان ولم تُنشر في البيانات السابقة:

    1. استهداف منزل يتخذه عناصر جيش الدجال وكراً لهم في منطقة (حمرين) بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لتدمير جزء منه وإصابتهم بجروح، وذلك في 4/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    2. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في ناحية (دلي عباس)، مما أدى لهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 8/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    3. استهداف وتصفية المرتد (حميد أبو النفط) وهو مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الكاتمة في ناحية (السعدية)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 18/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    4. استهداف عنصر مجرم في الجيش الصفوي من قبل مفرزة قنص في قرية ( الطبج/ جلولاء)، وذلك في 18/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    5. استهداف وتصفية مصدرينِ استخباريينِ مجرمينِ للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الكاتمة في ناحية (السعدية)، مما أدى لهلاكهما على الفور، وذلك في 18/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    6. استهداف وتصفية مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي وهو عنصر في صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في مدينة (بعقوبة)، مما أدى لتدميرها وهلاكه على الفور، وذلك في 18/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    7. استهداف وتصفية المرتد المجرم (ثائر مزبان شبيب) القيادي في صحوة الردّة والنفاق وأحد أعضاء حركة الوفاق الوطني "حزب إياد علاوي" من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 18/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    8. استهداف وتصفية عنصر في جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 19/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    9. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي نوع "همر" في قرية (السادة/ العظيم)، مما أدى لتدميرها وهلاك ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 19/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    10. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 20/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    11. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 23/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    12. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 24/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    13. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 25/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    14. استهداف وتصفية المرتد المجرم مسؤول حمايات قناة ديالى الفضائية من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 25/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    15. الهجوم بالرمّان اليدوي على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (المفرق/ بعقوبة)، مما أدى لهلاك عنصر منهم وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    16. الهجوم بالرمّان اليدوي على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في منطقة (التكية/ بعقوبة)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    17. استهداف وتصفية أربعة عناصر في جيش الدّجال من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الكاتمة في منطقة (حي العامل/ بغداد)، مما أدى لهلاكهم على الفور، وذلك في 27/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    18. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية في منطقة (التحويلة/ الخالص)، مما أدى لإصابة عدد من عناصر الدورية، وعند مجيء دورية الإسناد لمكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك أربعة عناصر بينهم ضابط مجرم برتبة نقيب في الشرطة الصفوية، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    19. الهجوم بالأسلحة المتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في تقاطع (حمرين)، مما أدى لهلاك وإصابة من كان فيها، وعند مجيء دورية الإسناد لمكان الحادث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك أربعة عناصر بينهم ضابط الدورية، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    20. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (الندى)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    21. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لاستخبارات الجيش الصفوي في منطقة (الندى)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    22. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على وكر لجيش الدّجال في منطقة (الندى)، ويقدّر الله نجاتهم، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    23. استهداف وتدمير وكر لمحامي مرتد من عتاة المجرمين وممن أوغل في حرابة المسلمين المعتقلين في منطقة (الندى)؛ بتفجير عدّة عبوات ناسفة نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين المحاربين، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    24. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في طريق المطار في منطقة (ألبو صليبي/ العظيم)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك عناصرها الأربعة، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    25. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (مطيبيجة/ العظيم)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك عناصرها الأربعة وبينهم ضابط الدورية، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    26. تفجير سيّارة مفخخة على وكر لعناصر وقيادات في جيش الدّجال في حي (فلسطين/شهربان)، مما أدى لتدميره وإصابة (10) عناصر منهم وثلاث قيادات بينهم ضابط برتبة نقيب في الحكومة الصفوية، وذلك في 28/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    27. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجال من قبل مفرزة غنائم أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 29/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    28. استهداف وتصفية المرتد المجرم (مصطفى محمد كريم العبيدي) وهو منتسب في وزارة الداخلية الصفوية وأحد عناصر حماية مديرية الوقف الشيعي من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاكه على الفور وغنم عجلته، وذلك في 29/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    29. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (التحرير/ بعقوبة)، مما أدى لإعطابها وإصابة من كان فيها، وذلك في 29/ رمضان/ 1433 للهجرة.
    30. استهداف وكر لأحد ضباط الحكومة الصفوية في ناحية (مندلي) بتفجير عبوة ناسفة، نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدين، وذلك في 29/ رمضان/ 1433 للهجرة.


    والله أكبر

    {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

    وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية


    المصدر : ( مركز الفجر للإعلام )
يعمل...
X