إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

11-18| دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية نينوى

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 11-18| دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية نينوى

    بسم الله الرحمن الرحيم



    تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية نينوى



    الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

    فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية نينوى لشهر ذي القعدة، ولله الحمد والمنّة.


    1. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة عقيد في الجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في حي (17 تموز/ الموصل) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    2. تفخيخ وتفجير منزل مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي في حي (السكر/ الموصل) نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوتين ناسفتين، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    3. قامت مفرزة عسكرية بنصب عبوة ناسفة "ضغط" في طريق مخصّص لدوريات الجيش الصفوي في منطقة (بليج)، فانفجرت على عجلة "همر"، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك عناصرها الخمسة، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    4. تفخيخ وتفجير منزل عنصر في الشرطة الصفوية في قضاء (البعّاج)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    5. تفخيخ وتفجير ثلاثة منازل لعنصر مجرمة في الشرطة الصفوية بقرية (جميلة/ الشرقاط)، مما أدى لتدميرها بالكامل، نكالاً له على حرابتهم وليكونوا عبرةً لغيرهم من المرتدين، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    6. الهجوم بالرمّان اليدوي على برج مراقبة للجيش الصفوي في حي (العطشانة/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    7. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الكرامة/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    8. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (صناعة الدهن/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    9. الهجوم بالرمّان اليدوي على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الجزائر/ الموصل)، أعقبها تفجير عبوة ناسفة عليهم، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    10. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في ناحية (الشورة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    11. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على ثكنة للجيش الصفوي في حي (القادسية/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    12. قصف ثكنة للجيش الصفوي في حي (سومر/ الموصل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    13. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (الحدباء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    14. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للشرطة الصفوية في حي (الرسالة/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    15. استهداف وتصفية عنصر مجرم في شرطة حماية المنشآت ومصدر استخباري للجيش الصفوي في (الموصل) من قبل مفرزة أمنية اعتقلته ونفّذت حكم الله فيه ، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    16. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (المثنى/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    17. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في حي (الزهراء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    18. استهداف وتصفية مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في حي (التنك/ الموصل)، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    19. تفجير عبوة ناسفة على ناقلة صفوية لتهريب النفط العراقي الخام في ناحية (حمّام العليل)، مما أدى لإعطابها، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    20. استهداف عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على وكره في قرية (السلمان/ الشرقاط) ويقدّر الله نجاته، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    21. قامت مفرزة عسكرية بنصب عبوة ناسفة "ضغط" في طريق مخصّص لدوريات الجيش الصفوي في منطقة (بليج)، فانفجرت على عجلة للجيش، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    22. قامت مفرزة عسكرية بنصب عبوة ناسفة "ضغط" في طريق مخصّص لدوريات الجيش الصفوي في منطقة (بليج)، فانفجرت على آلية للجيش، ولم يتسنَّ التأكد من حجم الخسائر، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    23. استهداف وتصفية ضبّاط مجرمين في الجيش الصفوي في كمين بدأ بتفجير سيّارة مفخّخة على دورية للجيش في قضاء (تلعفر)، مما أدى لهلاك ثمانية عناصر بينهم ملازم وملازم أوّل وإصابة ستّة آخرين بجروح، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لهلاك ضابط مجرم برتبة نقيب ومرافقه، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    24. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (النبي يونس/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    25. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (العربي/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 4/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    26. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (النور/ الموصل)، مما أدى لإعطابها وإصابة ثلاثة عناصر، وذلك في 4/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    27. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (سومر/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 4/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    28. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في ناحية (الشورة)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 4/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    29. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في حي (الاقتصاديين/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 4/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    30. استهداف عنصر مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في قرية (عويجيلة/ الشرقاط)، مما أدى لإعطابها ولم يتسنَّ التأكّد من مصيره، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    31. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة ملازم أوّل في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في حي (المنصور/ الموصل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    32. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (بادوش)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    33. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الزهراء/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك من كان فيها، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    34. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في قضاء (الحضر)، مما أدى لإعطابها وإصابة من كان فيها، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    35. الهجوم برمانتين يدويّتين على نقطة تفتيش وعجلة للشرطة الصفوية في حي (نابلس/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    36. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب "سوات" في حي (المهندسين/ الموصل) مما أدى لإعطابها وإصابة من كان فيها، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    37. تفجير عبوة ناسفة على ناقلة محمّلة بالجنود الصفويين في حي (الشرطة/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 6/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    38. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دورية للجيش الصفوي في قضاء (البعّاج)، مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك تسعة عناصر بينهم ضابطان وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وذلك في 6/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    39. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة والرمّان اليدوي على برج مراقبة للجيش الصفوي في حي (القادسية/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 7/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    40. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (الانتصار/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 8/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    41. تفجير عبوة ناسفة على آلية لنقل الجنود للجيش الصفوي في حي (القدس/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 8/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    42. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للشرطة الصفوية في قضاء (الشرقاط)، مما أدى لهلاك عنصر منهم وغنم أسلحتهم، وذلك في 8/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    43. استهداف وتصفية عنصر مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في حي (العامل/ الموصل)، وذلك في 8/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    44. قصف نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة الصفوية في قرية (الجمسة/ القيارة) بصاروخين موجّهين، وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    45. اقتحام ثكنة للجيش الصفوي بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقنابر الهاون في قضاء (البعّاج)، وتفجير سلسلة عبوات ناسفة على دوريات الإمداد، مما أدى لتدمير ثلاث عجلات "همر" وهلاك وإصابة عدد كبير منهم، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    46. استهداف وتصفية نقيب مجرم في ما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب "سوات" من قبل مفرزة أمنية اقتحمت منزله في منطقة (وادي العين) ونفّذت حكم الله فيه وفي قريبه الجندي الصفوي الذي تواجد في المكان قدراً، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    47. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في ناحية (الشورة)، مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    48. قصف مركز شرطة (السّلّامية) ومعبد لجيش الدجّال "حسينية" مجاور له في قرية (السلامية/ الموصل)، برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    49. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في قرية (الصبّاغية/ الزاب)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    50. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في قرية (فلفيل/ الموصل)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر منهم، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    51. الهجوم بالسلاح الحي على نقطة تفتيش للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في حي (التنك/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    52. قصف مقر الفيلق الخامس للجيش الصفوي في منطقة (السلّامية/ الموصل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    53. استهداف وتصفية عنصر مجرم في ما يسمّى "الفرقة الذهبية" الصفوية من قبل مفرزة أمنية اقتحمت منزل كان يتواجد فيه بحي (الإصلاح الزراعي/ الموصل) ونفّذت حكم الله فيه، وذلك في 10/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    54. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (الرشيدية/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 10/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    55. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية في قرية (سديرة/ الشرقاط)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 10/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    56. استهداف وتصفية مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في منطقة (صناعة وادي عكاب/ الموصل)، وذلك في 11/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    57. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على معبد للروافض "حسينية" يتخذه جيش الدجّال وكراً لهم في ناحية (الكبة)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    58. استهداف وتصفية عنصر مجرم في حرس الحدود وغنم مركبته من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (بعاج)، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    59. تفخيخ وتفجير منزل المرتد المجرم (علي مطر) وهو ضابط برتبة نقيب في الجيش الصفوي بمنطقة (تلعفر)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    60. الهجوم برمّانة يدوية على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (تلعفر)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    61. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (القدس/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصر وإصابة آخر بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    62. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (سومر/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    63. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على دورية للشرطة الصفوية في منطقة (المحلبية)، ولم يتسنَّ التأكّد من حجم الخسائر، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    64. تفخيخ وتفجير منزل عنصر في الشرطة الصفوية بمنطقة (بادوش)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    65. في كمينٍ يسّر الله له الأسباب، قامت مفرزة عسكرية بركن سيّارة مفخّخة في قضاء (البعّاج) ووضع جثة عنصر في صحوة الردّة والنفاق بداخلها بعد تصفيته لاستدراج المرتدّين، وعند وصول دوريات الجيش الصفوي للسيّارة تمَّ تفجيرها عليهم، مما أدى لهلاك خمسة عناصر، أعقبها الهجوم بالأسلحة الخفيفة على مَن تبقّى ونصب عبوة ناسفة "ضغط" لدوريات الإمداد، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    66. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (الإصلاح الزراعي/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    67. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في قضاء (الشرقاط)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    68. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (تل الرمّان/ الموصل)، مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    69. الهجوم برمانتين يدويّتين على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (الجديدة/ الموصل)، مما أدى لإصابة عنصر بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    70. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التنك/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 4/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    71. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للشرطة الصفوية في منطقة (الجديدة/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    72. تدمير آلية متخصصة بتفكيك المتفجرات (روبوت) بتفجير عبوة ناسفة عليها في حي (الرفاعي/ الموصل)، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    73. استدراج دورية للشرطة الصفوية بتفجير عبوة مموّهة في حي (الاقتصاديين/ الموصل)، وعند مجيء الدورية للمكان تمَّ استهدافهم بتفجير العبوة الرئيسية، مما أدى لإعطاب عجلة وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    74. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في حي (الزهراء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    75. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في حي (الزهراء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    76. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي قرب سايدين النعيمي بين حيي (الزهراء والقادسية/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    77. الهجوم برمانتين يدويّتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التحرير/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    78. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على سرية للجيش الصفوي في حي (الزهراء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    79. استهداف المرتد المجرم (عبد محجوب) عضو مجلس محافظة نينوى بتفجير عبوة ناسفة على موكبه من قبل مفرزة أمنية على جسر (سنحاريب/ الموصل)، مما أدى لإعطاب عجلته وعجلة أخرى في الموكب ولم يتسنَّ التأكد من مصيره، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    80. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الضبّاط/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    81. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في شارع (المنصّة/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    82. تفجير عبوة ناسفة على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في منطقة (النبي يونس/ الموصل)، ولم يتسنَّ التأكد من حجم الخسائر، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    83. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (العربي/ الموصل)، ولم يتسنَّ التأكد من حجم الخسائر، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    84. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (كوكجلي/ الموصل)، مما أدى لتدمير عجلتين وهلاك وإصابة كل من كان فيهما، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    85. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة وعجلة "همر" للجيش الصفوي في سايدين شقق (الخضراء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    86. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (يارمجة/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    87. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (سومر/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    88. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على ناقلة جنود للجيش الصفوي في منطقة (صناعة الدهن/الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    89. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في سايدين حي (الانتصار/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    90. استهداف المرتد المجرم رئيس المحكمة العسكرية بتفجير عبوة ناسفة من قبل مفرزة أمنية في منطقة (فلفيل/ الموصل)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    91. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لمجرمي مليشيات "البيشمركة" الكردية العلمانية في منطقة (فلفيل/ الموصل)، مما أدى لإصابة ثلاثة منهم بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    92. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية للجيش الصفوي في ناحية (الرشيدية)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر بينهم ضابط وإصابة عنصرين آخرين، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    93. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الاتحادية الصفوية في منطقة (وادي حجر/ الموصل)، مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    94. استهداف وتصفية عنصرين مجرمين في الشرطة الصفوية في حي (القدس/ الموصل) من قبل مفرزة أمنية اقتحمت منزلهما ونفّذت حكم الله بهما، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    95. استهداف المرتد المحارب (حامد خلف حمادي) عضو المجلس البلدي بالسلاح الخفيف من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الشورة)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    96. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في قرية (العريج/ حمام العليل)، مما أدى لهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    97. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للجيش الصفوي والاشتباك مع دوريات الإمداد لأكثر من ساعة في قضاء (البعّاج)، مما أدى لتدمير وإعطاب ثلاث عجلات "همر" وآليتين وهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    98. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في قرية (الجمسة/ القيارة)، مما أدى لهلاك عنصر وإصابة اثنين آخرين، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    99. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية للشرطة الاتحادية الصفوية في قرية (الجرن/ حمام العليل)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    100. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الهرمات)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    101. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الهرمات)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 16/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    102. استهداف وتصفية عنصر مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في حي (التنك/ الموصل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 16/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    103. استهداف عنصر مجرم في صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة ناسفة موجّهة عليه في قرية (العيثة/ الشرقاط)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 16/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    104. استهداف وتصفية المرتد المجرم القاضي في محكمة جنايات الموصل (عباس حسين فروح) بالأسلحة الكاتمة من قبل مفرزة أمنية في حي (العربي/ الموصل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 17/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    105. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على عجلة للشرطة الصفوية في قرية (السفينة/ القيّارة)، مما أدى لهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 17/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    106. تفجير عبوة ناسفة على عجلتين للجيش الصفوي في حي (البعث/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 17/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    107. استهداف ضابط مجرم في الشرطة الاتحادية الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في قرية (الجرن/ حمام العليل)، مما أدى لإصابة وهلاك أحد عناصر حمايته، وذلك في 17/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    108. استهداف وتصفية جاسوسة مرتدّة للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية قامت بتنفيذ حكم الله فيها بعد التحقيق معها وإقرارها بجريمتها في منطقة (مشيرفة/ الموصل)، وذلك في 17/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    109. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في شارع التل قرب منطقة (كراج الشمال/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 18/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    110. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على موكب ضابط مجرم برتبة عقيد في استخبارات الجيش الصفوي بناحية (القيّارة)، مما أدى لإحراق عجلة وهلاك عنصر وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 18/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    111. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي وتفجير عبوتين ناسفتين على دوريات الإمداد في شارع 60 بحي (الهرمات)، مما أدى لإحراق عجلة "همر" وهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 18/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    112. تفخيخ وتفجير منزل ضابط مجرم في الشرطة الصفوية بناحية (تل أسود)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 18/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    113. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في ناحية (ربيعة)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر منهم، وذلك في 18/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    114. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في منطقة (المحلبية)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 19/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    115. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الاتحادية الصفوية في حي (التنك/ الموصل)، مما أدى لهلاك سبعة عناصر بينهم ضابط، وذلك في 19/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    116. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة نقيب في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته نوع "همر" من قبل مفرزة أمنية في حي (السماح/ الموصل)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاكه وعنصرين من حمايته، وذلك في 19/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    117. استهداف المرتد المجرم (علي حسين صالح) وهو عنصر في الشرطة الصفوية بالسلاح الخفيف من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الشورة)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 19/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    118. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في ناحية (ربيعة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 20/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    119. استهداف قاضٍ مرتد محارب بتفجير عبوة ناسفة عليه في حي (العربي/ الموصل)، ويقدّر الله نجاته، وذلك في 20/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    120. الهجوم برمانتين يدويّتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في مدخل حي (الصدّيق/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوتين ناسفتين، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 20/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    121. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بقرية (جميلة/ الشرقاط)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 20/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    122. استهداف وتصفية ساحر مرتدّ آذى المسلمين من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (مشيرفة/ الموصل)، وذلك في 21/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    123. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في حي (السلام/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وإصابة من فيها، وذلك في 22/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    124. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (المزرع/ الجزيرة)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 22/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    125. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بمنطقة (السراي)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 22/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    126. استهداف قيادات مجرمة في الحزب الديمقراطي الكردستاني العلماني بتفجير عبوة ناسفة على عجلتهم في قرية (المزرع/ الجزيرة)، مما أدى لهلاك عضوين منهم وإصابة آخرينِ بجروح خطيرة، وذلك في 23/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    127. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بقرية (السلمان/ الشرقاط)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 23/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    128. قصف ثكنة للجيش الصفوي في دورة التمثال بحي (الزهور/ الموصل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 24/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    129. استهداف تجمّعات ومقرّات لجيش الدجّال بتفجير تسع عبوات ناسفة في ناحية (الكبة)، مما أدى لتدمير ثلاث مقرات وهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 24/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    130. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي قرب قرية (العين/ الشورة)، مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة أربعة آخرين، وذلك في 24/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    131. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لشرطة حماية المنشئات النفطية الصفوية في منطقة (المحلبية)، مما أدى لهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    132. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في قرية (الجرن/ حمام العليل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    133. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لشرطة حماية المنشئات النفطية الصفوية في منطقة (المحلبية)، مما أدى لهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    134. الهجوم برمّانة يدوية على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في منطقة (تلعفر)، ولم يتسنَّ التأكد من حجم الخسائر، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    135. استهداف وتصفية المرتد المحامي (محمد مجول سلطان) وهو مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في شارع الفاروق بالقرب من منطقة (المكاوي/ الموصل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    136. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (سومر/ الموصل)، وعند تجمّع قطعانهم في مكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ثانية، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    137. تفجير عبوتين ناسفتين على دورية للجيش الصفوي في حي (القدس/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    138. استدراج نقطة تفتيش للشرطة الصفوية لكمين بدأ بالهجوم عليهم برمّانة يدوية في حي (النّجار/ الموصل)، وعند مجيء دوريات الإمداد الراجلة لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر وإصابة ثلاثة آخرين، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    139. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في حي (17 تموز/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة أربعة آخرين بجروح، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    140. استهداف عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في منطقة (الكسك/ الجزيرة)، مما أدى لتدميرها وإصابته وبتر ساقه، وذلك في 26/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    141. تدمير آلية متخصصة بتفكيك المتفجرات (روبوت) بتفجير عبوة ناسفة عليها في منطقة (المزرع/ الجزيرة)، وذلك في 26/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    142. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في ناحية (القيّارة)، مما أدى لتدميرها وهلاك عناصرها الأربعة، وذلك في 26/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    143. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (بادوش)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 26/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    144. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على عجلة تقلُّ عناصر مجرمة من الجيش الصفوي في قرية (البيجوانة/ الشورة)، مما أدى لهلاك أربعة عناصر وإصابة آخر بجروح، وذلك في 26/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    145. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في حي (المثنى/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    146. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في ناحية (الشورة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    147. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على عجلة للشرطة الصفوية قرب قرية (قنيطرة/ حمام العليل)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    148. قصف مقر لواء التدخل السريع للجيش الصفوي في ناحية (حمام العليل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    149. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة نقيب في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته نوع "همر" من قبل مفرزة أمنية في حي (السماح/ الموصل)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاكه وعنصرين من حمايته، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    150. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في حي (فلسطين/ الموصل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    151. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الاتحادية الصفوية في حي (التنك/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة خمسة عناصر منهم، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    152. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في حي (المثنى/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    153. قامت مفرزة أمنية باستهداف وتصفية أحد المجرمين من قُطّاع الطرق الذين يروّعون المسلمين ويبتزّون أموالهم باسم "دولة العراق الإسلامية" في حي (فلسطين/ الموصل)، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    154. استهداف موكب لمجرمي ضبّاط الأدلّة الجنائية الصفوية بالهجوم عليه بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة في قرية (أبو فشكة/ حمام العليل)، مما أدى لإصابة مقدّم ونقيب بجروح وهلاك أحد عناصر حمايتهما، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    155. استهداف وتصفية ضابط مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته نوع "همر" من قبل مفرزة أمنية في ناحية (حمام العليل)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاكه وثلاثة من عناصر حمايته، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    156. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بقرية (سديرة/ الشرقاط)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    157. قصف ثكنة للجيش الصفوي في منطقة (بادوش) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    158. الهجوم برمّانة يدوية على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في (شارع بغداد/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    159. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للشرطة الصفوية في (شارع بغداد/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصر وإصابة آخر بجروح، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    160. الهجوم بالأسلحة الخفيفة ورمّانة يدوية على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الزهراء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    161. الهجوم بالأسلحة الخفيفة ورمّانة يدوية على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (القادسية/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    162. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في صحوة الردّة والنفاق بحي (القاهرة/ الموصل) نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    163. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في شارع (المحاكم/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    164. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الميثاق/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    165. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الانتصار/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك من فيها، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    166. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الانتصار/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    167. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (شقق الخضراء/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    168. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية راجلة للجيش الصفوي في شارع (أربيل/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    169. تفجير عبوة ناسفة على ناقلة جنود للجيش الصفوي في حي (السكّر/ الموصل)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    170. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في حي (السكّر/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    171. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دوريتين للجيش الصفوي أثناء تبديلهما الواجب في حي (البكر/ الموصل)، مما أدى لهلاك عشرة عناصر منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    172. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الاتحادية الصفوية في منطقة (تل الرّمان/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصرين وإصابة أربعة آخرين، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    173. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة لمجرمي مليشيات "البيشمركة" الكردية العلمانية حاولوا تفكيكها في منطقة (فلفيل/ الموصل)، مما أدى لهلاك ثلاثة منهم وإصابة عنصرين آخرين بجروح، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    174. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في حي (المصارف/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة كل من كان فيها بينهم ضابط الدورية، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    175. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي على طريق (بعّاج-سنجار)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصرين منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    176. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (السد العالي/ الحدود)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    177. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في حي (النور/ الموصل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    178. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (عداية/ المحلبية)، مما أدى لتدميرها وإصابة من فيها، وذلك في 30/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.

    وهذه بعض المواقف التي تم توثيقها لشهر شوال ولم تُنشر في البيانات السابقة:


    1. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في قضاء (البعّاج)، مما أدى لهلاك وإصابة كل من فيها، وذلك في 17/ شوال/ 1433 للهجرة.
    2. قصف مقر قيادة عمليات الفرقة الثانية للجيش الصفوي في منطقة (كراج الشمال/ الموصل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 18/ شوال/ 1433 للهجرة.
    3. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (كراج الشمال/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 18/ شوال/ 1433 للهجرة.
    4. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (القوسيات)، مما أدى لهلاك أربعة عناصر وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 20/ شوال/ 1433 للهجرة.
    5. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (سومر/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 21/ شوال/ 1433 للهجرة.
    6. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة نقيب في كتيبة الهندسة العسكرية للجيش الصفوي بتفجير سيّارة مفخّخة على موكبه في في قضاء (البعّاج)، مما أدى لهلاكه واثنين من عناصر حمايته وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    7. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في قضاء (البعّاج)، مما أدى لهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    8. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في ناحية (برطلة)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    9. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للجيش الصفوي وتفجير سلسلة عبوات ناسفة على دوريات الإمداد في حي (الحدباء/ الموصل)، مما لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 22/ شوال/ 1433 للهجرة.
    10. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دورية للجيش الصفوي على طريق (الجبان)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 23/ شوال/ 1433 للهجرة.
    11. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الكرامة/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك من كان فيها، وذلك في 24/ شوال/ 1433 للهجرة.
    12. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لاستخبارات الجيش الصفوي في حي (القادسية الثانية/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 24/ شوال/ 1433 للهجرة.
    13. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية للجيش الصفوي في منطقة (صناعة الأبواب والشبابيك/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 25/ شوال/ 1433 للهجرة.
    14. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (القاهرة/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 25/ شوال/ 1433 للهجرة.
    15. استهداف وتصفية ضابط الاستخبارات المجرم (سلوان فلاح زيدان) بالأسلحة الكاتمة من قبل مفرزة أمنية في منطقة (المجموعة الثقافية/ الموصل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 26/ شوال/ 1433 للهجرة.
    16. تفجير سيّارة مفخّخة على وكر لمجرمي جيش الدجّال في قضاء (سنجار)، مما أدى لهلاك خمسة عناصر منهم وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وتدمير عدد من عجلاتهم، وذلك في 26/ شوال/ 1433 للهجرة.
    17. قامت مفرزة أمنية باستهداف وتصفية أحد المجرمي من قُطّاع الطرق الذين يروّعون المسلمين ويبتزّون أموالهم باسم "دولة العراق الإسلامية" في حي (فلسطين/ الموصل)، وذلك في 27/ شوال/ 1433 للهجرة.
    18. قصف مقر لواء التدخل السريع للجيش الصفوي في ناحية (حمام العليل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 29/ شوال/ 1433 للهجرة.
    19. تفجير عبوة ناسفة على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في دورة (قاسم الخياط/ الموصل)، مما أدى لإصابة عنصر منهم بجروح، وذلك في 29/ شوال/ 1433 للهجرة.
    20. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في حي (الإصلاح الزراعي/ الموصل)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ شوال/ 1433 للهجرة.
    21. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الكرامة/ الموصل)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 29/ شوال/ 1433 للهجرة.
    22. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (الكسك/ الموصل)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 29/ شوال/ 1433 للهجرة.

    والله أكبر
    {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

    وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية


    المصدر : ( مركز الفجر للإعلام )
يعمل...
X