إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

|دولة العراق الإسلامية :تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى و عملية نوعية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • |دولة العراق الإسلامية :تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى و عملية نوعية

    بسم الله الرحمن الرحيم


    تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى و عملية نوعية


    الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:


    وإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية ديالى لشهر ذي القعدة، ولله الحمد والمنّة.


    1. استهداف وتصفية أحد عناصر جيش الدّجّال من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الخفيفة في قرية (الكبة/ الوقف)، مما أدى لهلاكه على الفور، وعند مجيء عصابات الدّجّال لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لإصابة عنصر منهم بجروح، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    2. في عملية نوعيّة استجابة لنداء الشيخ أبي بكر البغدادي حفظه الله في بدء عمليات هدم الأسوار، يسّر الله للمفارز الأمنية استهداف مقرٍّ خبيثٍ لمديرية الشرطة الصفوية في ناحية (هبهب) والتي آذت المسلمين وسامت أهل السنة في المنطقة صنوفا من الإرهاب والتعذيب، وبدأت العملية المركبة بهجوم ثلاثة من أبطال أهل السنة الاستشهاديين هم (أبو عثمان كاكة شيرزاد المهاجر، وأبو البراء التونسي وأبو زينب الأنصاري) مدجّجين بالأسلحة الرشاشة والرمانات اليدوية والأحزمة الناسفة مبنى المديرية والاشتباك مع عناصر الشرطة المكلفين بحماية المقر ومن ثم اقتحامه بعد تفجير سيارتين مفخختين على مداخله، واستمر الاشتباك أكثر من أربع ساعات مكّن الله فيه للإخوة النكاية باعداء الله حيث تم تدمير جزء كبير من المقر والعجلات المركونة فيه وهلاك وإصابة أكثر من (25) عنصراً بين ضابط ومنتسب ولله الحمد والمنة، نسأل الله أن يتقبّل إخواننا في زمرة الشهداء وأن يرحمهم ويرفع درجتهم ويلحقنا بهم غير مفتونين، وكان ذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    3. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في قرية (الطالعة/ العظيم)، مما أدى لتدميرها وهلاك عناصرها الخمسة بينهم ضابط الدورية، وذلك في 7/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    4. تصفية عنصر مجرم في جيش الدجال بتفجير عبوة ناسفة في قرية (زاغنية الصغيرة/ الوقف)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 8/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    5. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على دورية للشرطة الصفوية في قرية (المخيسة/ الوقف)، مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 8/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    6. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في طريق (خانقين-جلولاء)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر وإصابة آخر بجروح، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لتدمير عجلة "همر" وهلاك عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    7. قصف مقر لصحوة الردّة والنفاق في قرية (بني ويس/ السعدية) برشقة من قنابر الهاون، ولم يتسنَّ التأكّد من حجم الخسائر نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    8. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش مشتركة للجيش الصفوي وصحوة الردّة والنفاق في قرية (ألبو موسى/ المقدادية)، مما أدى لإصابة ثلاثة عناصر بجروح متفاوتة، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    9. تفجير عبوتين ناسفتين بالتعاقب على دورية للشرطة الصفوية على طريق المطار في قضاء (المقدادية)، مما أدى لهلاك عنصر وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    10. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في قرية (الطالعة/ العظيم) لاستدراجهم لكمين على دوريات الإمداد التي استهدفت بتفجير ثلاث عبوات ناسفة مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    11. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في قرية (الجيل/ بزايز بهرز)، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    12. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة ملازم أول في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته نوع "همر" في منطقة (بزايز بهرز)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاكه وجميع من كان معه، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    13. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (بزايز بهرز)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    14. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (العبّارة/ بهرز)، مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة اثنين آخرين بجروح، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لتدمير عجلة "همر" بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    15. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة لمجرمي ما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب "سوات" الصفوية في منطقة (العبّارة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 10/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    16. تفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعة لما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب "سوات" الصفوية في منطقة (العبّارة)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك من كان فيها، وذلك في 10/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    17. استهداف وتصفية المرتد (عدنان علي أحمد عبد الله النعيمي) وهو مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي وممّن أوغل في حرابة المسلمين؛ من قبل مفرزة أمنية بالسلاح الحي في حي (الوحدة/ السعدية)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 11/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    18. استهداف عضو مجرم في منظمة "بدر" الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في حي (المهندسين/ بعقوبة)، مما أدى لتدميرها بالكامل ولم يتسنَّ التأكد من مصيره، وذلك في 11/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    19. تفجير عبوة ناسفة على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في قرية (ألبو صليبي/ العظيم)، مما أدى لتدميرها وهلاك ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    20. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دورية للشرطة الصفوية في منطقة (شهربان)، مما أدى لإحراق عجلة وهلاك عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    21. استهداف مدير شرطة (خان بني سعد) الصفوية بتفجير سيّارة مفخّخة مركونة على موكبه في قضاء (خان بني سعد)، ويقدّر الله نجاته وهلاك وإصابة ستّة عناصر من جيش الدّجّال، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    22. استهداف آمر فوج طوارئ في الجيش الصفوي بتفجير مزدوج بسيّارة مفخّخة وعبوة ناسفة على موكبه في قضاء (بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة تسعة من عناصر حمايته ولم يتسنَّ التأكّد من مصيره، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    23. استهداف المرتدّ المحارب آمر مديرية مرور ديالى بتفجير سيّارة مفخّخة على موكبه على طريق (بعقوبة-الوجيهية)، مما أدى لإصابته بجروح وهلاك أربعة من عناصر حمايته، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    24. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لجيش الدّجّال في منطقة (التحويلة/ بلدروز)، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين، مما أدى لتدمير عجلتين "همر" وهلاك من فيهما وإصابة آمر سرية بجروح بليغة، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    25. استهداف عنصر مجرم في صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة ناسفة عليه في منطقة (التحويلة)، مما أدى لإصابة بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    26. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (بلدروز)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    27. استهداف منتسب مجرم في الحكومة الصفوية بتفجير عبوة ناسفة عليه في منطقة (الدهلكية)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    28. تفجير عبوة ناسفة على عجلة وتجمّع لجيش الدّجّال على طريق (إمام ويس) في قرية (العنبكية)، مما أدى لتدمير العجلة وهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    29. استهداف وتصفية آمر فوج في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته نوع "همر" في ناحية (العظيم)، مما أدى لهلاكه وثلاثة من عناصر حمايته وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    30. قصف مقر الجيش الصفوي في قرية (أبو كرمة/ الوقف) بقذيفة هاون لاستدراجهم لكمين بتفجير ثلاث عبوات ناسفة على دوريات الإمداد مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم وفرارهم من المكان، وذلك في 21/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    31. استهداف وتصفية المرتد المجرم (عمر عبد العزيز مجيد) الضابط في شؤون الداخلية الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في ناحية (السعدية)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 21/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    32. قامت مفرزة أمنية بنصب عبوة ناسفة نوع "ضغط" في طريق لعناصر جيش الدّجّال في قرية (الكبة/ الوقف)، فانفجرت على عنصرين منهم مما أدى لإصابتهما بجروح بليغة، وذلك في 23/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    33. استهداف عضو مجرم في مجلس محافظة ديالى الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على وكره في منطقة (حمرين)، مما أدى لتدمير جزء منه ولم يتسنَّ التأكد من مصير المجرم، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    34. قصف معبد للرافضة "حسينية" يتخذه عناصر جيش الدّجّال مقراً لهم برشقة من قنابر الهاون، وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    35. استهداف وتصفية عنصرين مجرمين في صحوة الردّة والنفاق بالسلاح الخفيف من قبل مفرزة أمنية في قرية (إسيود/ شهربان)، مما أدى لهلاكهما على الفور، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    36. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش لصحوة الردّة والنفاق في قضاء (خان بني سعد)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لتدمير عجلة "همر" وإصابة عنصرين منهم، وذلك في 30/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
    37. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش مشتركة للجيش الصفوي وصحوة الردّة والنفاق في قرية (عبادة/ الهاشميات)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 30/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.



    والله أكبر

    {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

    وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية

    10 محرم 1434 من الهجرة النبوية الشريفة
    24 نوفمبر 2012


    المصدر : ( مركز الفجر للإعلام )
يعمل...
X