إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

2-3 | دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الأنبار

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 2-3 | دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الأنبار

    بسم الله الرحمن الرحيم


    تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الأنبار



    الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

    فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية الأنبار لشهر محرّم، ولله الحمد والمنّة.




    1. استهداف آمر فوج في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في منطقة (ذراع دجلة/ الكرمة)، مما أدى لإعطابها وإصابة عناصر حمايته ولم يتسنَّ التأكّد من مصيره، وذلك في 1/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    2. الهجوم على المجمّع الأمني الصفوي في قضاء (هيت) بالقصف بقنابر الهاون، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، ومن بين المصابين قائد ما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب "سوات" وعدد من عناصر حمايته، وذلك في 1/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    3. استهداف مدير ناحية (كبيسة) الصفوي بتفجير عبوة ناسفة زُرعت له من قبل مفرزة أمنية داخل مزرعته في أطراف ناحية (كبيسة)، مما أدى لإصابته بجروح بليغة وبتر يديه وقلع عينه، وذلك في 3/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    4. استهداف المرتد (هادي صالح عويد) وهو عنصر استخباري مجرم للجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الكناطر/ الكرمة)، وذلك في 3/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    5. استهداف وتصفية المرتد المجرم (طالب الخالدي) مسؤول اللجنة الأمنية في المجلس البلدي لناحية (خان ضاري/ أبو غريب) وأحد شيوخ صحوات الردّة والنّفاق من قبل مفرزة أمنية داهمتْ منزله في منطقة (الحمدانية/ الشيحة) واعتقلته وابنَه الشرطي الصفوي ونفّذت حكمَ الله فيهما وغنمتْ سلاحهما، وذلك في 6/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    6. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في ناحية (الكرابلة/ القائم)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدّد منهم، وذلك في 8/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    7. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (عرب عبّاس/ الشيحة)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 8/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    8. تفجير عبوة ناسفة على أحد المواكب الشركية الصفوية المتوجّهة لكربلاء على الخط السريع قرب منطقة (خرنابات/ أبو غريب)، مما أدى لهلاك أربعة منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وذلك في 10/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    9. تفجير عبوة ناسفة على أحد المواكب الشركية الصفوية المتوجّهة لكربلاء على الخط السريع مقابل منطقة (المنسية/ أبو غريب)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدّد منهم، وذلك في 11/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    10. استهداف المرتد المجرم (نجم سهيل) وهو عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في حي (الجمعية/ هيت)، مما أدى لتدميرها ويقدّر اللهُ نجاته، وذلك في 11/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    11. استهداف مدير شرطة (الفلوجة) الصفوية المرتد المجرم العقيد (محمد عليوي العيساوي) بتفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دوريّته في حي (الشهداء/ الفلوجة)، مما أدى لهلاك وإصابة (13) من عناصر حمايته ومرافقيه، ومن بين المصابين قائم مقام (الفلوجة) ولم يتسنَّ التأكّد من مصير المجرم، وذلك في 13/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    12. استهداف المرتد المجرم الرائد (كمال المِحِمْدِي) وهو عضو بارز في حزب "الدعوة" الصفوي/ فرع الأنبار ومسؤول حماية المنشئات الصفوية بتفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دوريّته في شارع (المستودع/ الرمادي)، مما أدى لإصابته بجروح وهلاك وإصابة عدد غير محدد من عناصر حمايته، وذلك في 13/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    13. استهداف وتصفية المرتد المجرم (محمد حديدة) وهو ضابط مجرم برتبة نقيب في صحوة الردّة والنفاق بالأسلحة الكاتمة من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الحصوة)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 13/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    14. استهداف المرتد المجرم (رياض ناجي) عضو "الائتلاف الوطني" الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في منطقة (أبو غريب)، ويقدّر اللهُ نجاته، وذلك في 13/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    15. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية "سيطرة الجسر" في شارع (60) الرابط بين منطقتي (التأميم-الحميرة)، مما أدى لهلاك أربعة عناصر منهم وفرار الآخرين، وذلك في 13/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    16. استهداف دورية لشرطة النّجدة الصفوية برمّانة يدوية في شارع (الجري/ هيت)، ولم يتسنَّ التأكّد من حجم الخسائر، وذلك في 13/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    17. انطلق أحد أبناء دولة الإسلام الأبطال بحزامه الناسف لاستهداف تجمّع خبيث لمجرمي الجيش الصفوي وسط قضاء (الفلوجة)، فيسّر اللهُ تعالى له الانغماس في جمعهم وتفجير حزامه الناسف عليهم، مما أدى لهلاك وإصابة عدد كبير منهم، فالحمد لله على توفيقه وتسديده ونسأله سبحانه أن يتقبّل أخانا في زمرة الشهداء، وذلك في 15/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    18. استهداف وتصفية المرتد المجرم (علي كريم بديوي) وهو عنصر استخباري مجرم للجيش الصفوي بالأسلحة الكاتمة من قبل مفرزة أمنية في منطقة (المنسيّة/ أبو غريب)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 16/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    19. قامت مفرزة أمنية بزرع عبوة ناسفة في باب منزل أحد سجّاني معتقل (التاجي) الصفويين، وقدّر اللهُ اكتشافها، وعلى إثرها أعلن المرتد توبته، وذلك في 16/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    20. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لشرطة الطوارئ الصفوية في منطقة (الشهابي/ الكرمة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدّد منهم، وذلك في 20/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    21. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للشرطة الصفوية في ناحية (الصقلاوية)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك من كان فيها، وذلك في 21/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    22. قامتْ مفرزة عسكرية بزرع عبوة ناسفة داخل نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية الصفوية وتفجيرها عليهم في مدينة (الرمادي)، مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة ثلاثة آخرينَ بجروح، وذلك في 22/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    23. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (الكرمة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدّد منهم، وذلك في 22/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    24. قامتْ مفرزة عسكرية بزرع عبوة لاصقة في عجلة عنصر مجرم في صحوة الردّة والنّفاق في قضاء (الفلوجة) وقدّر الله اكتشافها، فتمَّ تفجيرها على العجلة مما أدى لتدميرها، وذلك في 24/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    25. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (ذراع دجلة/ الكرمة)، مما أدى لإعطاب عجلة "همر" وهلاك عنصر منهم وإصابة آخر بجروح وولّى الآخرون الدّبر، وذلك في 25/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    26. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الرسالة/ الفلوجة)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم وإصابة آخر بجروح، وذلك في 25/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    27. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في ناحية (عامرية الفلوجة)، مما أدى لهلاك عنصر منهم وإصابة آخر بجروح، وذلك في 25/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    28. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي على الخط السريع في منطقة (أبو غريب)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدّد منهم، وذلك في 25/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    29. تفخيخ وتفجير منزل مدير ناحية (كبيسة) الصفوي، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 25/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    30. استهداف ضابط طيّار في الجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في قضاء (الفلوجة)، مما أدى لإحراقها بالكامل ويقدّر الله نجاته، وذلك في 25/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    31. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على عجلة "همر" ودورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (أبو منيصير/ الشيحة)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 26/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    32. تفجير سيّارة مفخّخة على دورية للجيش الصفوي في ناحية (الصقلاوية)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وعند تجمّع قطعانهم في مكان الحادث تمَّ استهدافهم بعبوة ناسفة مموّهة، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدّد منهم، وذلك في 27/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    33. تفجير سيّارة مفخّخة على دورية للجيش الصفوي في الشارع العام وسط قضاء (الفلوجة)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 27/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    34. استهداف عجلة تقلُّ مجموعة عناصر مجرمة في الجيش الصفوي بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين من قبل مفرزة أمنية في حي (الرسالة/ أبو غريب)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم وإصابة آخرينِ بجروح، وذلك في 27/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    35. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دوريّتين للجيش الصفوي في منطقة (ألبو عيفان/ عامرية الفلوجة)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 27/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    36. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في قضاء (الفلوجة)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك عناصرها الأربعة، وذلك في 27/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    37. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (الزيدان)، مما أدى لتدميرها وهلاك من كان فيها، وذلك في 27/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    38. تفخيخ وتفجير منزل المرتد المجرم (منعم عبد السلام) عضو المجلس البلدي لقضاء (هيت) وقائد في صحوة الردّة والنّفاق في حي (البصاير/ هيت)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 27/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    39. قامتْ مفرزة عسكرية بزرع عبوة ناسفة داخل ثكنة للشرطة الاتحادية الصفوية وتفجيرها عليهم في مدينة (الرمادي)، مما أدى لهلاك أربعة عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم أوّل، وذلك في 28/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    40. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (الخضير/ زوبع)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 28/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    41. قصف مقر فوج طوارئ السبطين للجيش الصفوي في ناحية (الحقلانية/ حديثة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة، مما أدى لإحراق عجلتين وهلاك سبعة عناصر منهم، وذلك في 28/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    42. قصف نقطة تفتيش للجيش الصفوي على طريق بغداد في ناحية (الحقلانية/ حديثة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة، نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 28/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    43. قامت مفرزة عسكرية باقتحام سيطرة للجيش الصفوي في منطقة (زوبع) بالهجوم عليها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مما أدى لهلاك عنصر منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وغنم أسلحتهم، وقبل الانسحاب تمَّ ركن سيّارة مفخّخة وسط السيطرة وتفجيرها على دوريات الإمداد، مما أدى لتدمير بناية السيطرة وهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 29/ محرّم/ 1434 للهجرة.
    44. استهداف عنصر مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في منطقة (الخالدية)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروحٍ بليغة، وذلك في 29/ محرّم/ 1434 للهجرة.

    وهذا بيانٌ بالعمليات التي تم توثيقها لشهري ذي القعدة وذي الحجّة ولم تُنشر سابقاً:


    1. استهداف عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في قضاء (هيت)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروحٍ بليغة وبتر ساقيه، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    2. استهداف مدير شرطة ناحية (العبيدي) الصفوية المرتد المجرم (بهجت الحمود) بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في ناحية (العبيدي/ القائم)، مما أدى لإعطابها ويقدّر اللهُ نجاته، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    3. استهداف مدير شرطة ناحية (حصيبة) الصفوية المرتد المجرم (المقدّم رافع) بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في ناحية (حصيبة/ القائم)، مما أدى لإعطابها ويقدّر اللهُ نجاته، وذلك في 10/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    4. استهداف مدير مخابرات قضاء (القائم) الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في قضاء (القائم)، مما أدى لإعطابها وإصابته بجروح، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    5. تفخيخ وتفجير منزل المرتد (فصال حسين) وهو عنصر مجرم في صحوة الردّة والنّفاق بقرية (الدولاب/ البغدادي)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    6. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على عجلة للجيش الصفوي في ناحية (الكرابلة/ القائم)، مما أدى لإعطابها وإصابة عنصرين منهم بجروح، وذلك في 17/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    7. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على عجلة للشرطة الصفوية في ناحية (الكرابلة/ القائم)، مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 17/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    8. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على عجلة للجيش الصفوي في ناحية (الكرابلة/ القائم)، ولم يتسنَّ التأكّد من حجم الخسائر، وذلك في 18/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    9. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة رائد في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة ناسفة موجّهة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الكرابلة/ القائم)، مما أدى لتدميرها وهلاكه على الفور وإصابة أحد عناصر حمايته، وذلك في 23/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    10. استهداف آمر اللواء/28 للجيش الصفوي في ناحية (الكرابلة) بتفجير عبوة ناسفة موجّهة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الكرابلة/ القائم)، مما أدى لإعطابها ويقدّر اللهُ نجاته، وذلك في 30/ ذي القعدة/ 1434 للهجرة.
    11. قصف معسكر (هيت) للجيش الصفوي برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 24/ ذي الحجّة/ 1434 للهجرة.
    12. استهداف المرتد (محمد سعدي) وهو ضابط مجرم في مكتب معلومات قضاء (هيت) بتفجير عبوة ناسفة موجّهة من قبل مفرزة أمنية في حي (القادسية/ هيت)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروح خطيرة، وذلك في 27/ ذي الحجّة/ 1434 للهجرة.
    13. استهداف عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الجبة/ البغدادي)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروح، وذلك في 27/ ذي الحجّة/ 1434 للهجرة.


    والله أكبر

    {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

    وزارة الإعلام/ دولة العراق الإسلامية


    المصدر : ( مركز الفجر للإعلام )
يعمل...
X