إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

2-16| دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 2-16| دولة العراق الإسلامية :: تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى

    بسم الله الرحمن الرحيم



    تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ديالى



    الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

    فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية ديالى لشهر صفر، ولله الحمد والمنّة.




    1. استهداف مركز لتطوّع مليشيا "البيشمركة" الكردية العلمانية بتفجير سيّارة مفخّخة مركونة في ناحية (جلولاء)، مما أدى لهلاك وإصابة أكثر من (13) متطوّعاً منهم، وذلك في 2/ صفر/ 1434 للهجرة.
    2. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الجيش الصفوي بمنطقة (البحيرة/ السعدية) من قبل مفرزة أمنية قامتْ بأسره وتنفيذ حكم الله فيه بعد التحقيق معه والحصول على معلومات مهمّة منه، وذلك في 2/ صفر/ 1434 للهجرة.
    3. قامت مفرزة عسكرية باقتحام مقر قائد صحوة قرية (كشكول/ قرة تبة) المرتد المجرم (مظهر الجبوري) بالأسلحة الخفيفة، مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر من حمايته وإصابة آخر بجروح ولم يتسنَّ التأكد من مصير المجرم، وقبل الانسحاب قامت المفرزة بتفخيخ المقر بسلسلة عبوات ناسفة، وفي اليوم التالي تجمّع عدد من قادة وعناصر الصحوة لدفن الهلكى، فتمَّ تفجير عدد من العبوات عليهم، مما أدى لهلاك (18) منهم وإصابة عدد آخر، وفي اليوم الثالث تجمّع عدد آخر من مرتدي الصحوة في المكان، فتمَّ استهدافهم بتفجير ما تبقّى من عبوات ناسفة، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، فالحمدُ لله على توفيقه، وذلك في 3-5/ صفر/ 1434 للهجرة.
    4. قامت مفرزة عسكرية باستدراج دوريّات الجيش الصفوي بالهجوم على مقرّهم في منطقة (المطيبيجة/ العظيم) بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وعند خروجهم من جحرهم تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة أدت لتدمير عجلة بالكامل وهلاك عناصرها الأربعة وبينهم ضابط الدورية، فقدّم المرتدّونَ "كاسحة ألغامهم" التي استهدفها المجاهدون بتفجير عبوة أخرى، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    5. قامت مفرزة عسكرية باقتحام ثكنة للجيش الصفوي بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقنابر الهاون في منطقة (المطيبيجة/ العظيم) بعد قطع الطرق المؤدية للثكنة بالعبوات الناسفة ومشاغلة الثكنات القريبة منها بالأسلحة الخفيفة، مما أدى لهلاك وإصابة تسعة عناصر منهم وفرار الآخرين وغنم أسلحتهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    6. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم العقيد (آرام أحمدي) آمر الفوج الثالث/ الفرقة الخامسة للجيش الصفوي بتفجير سيّارة مفخّخة على موكبه تمَّ ركنها بالقرب من تجمّع خبيث لعناصر جيش الدّجّال في الحي (العسكري/ المقدادية)، مما أدى لهلاكه على الفور مع ستة من عناصر حمايته وثمانية من عناصر جيش الدّجّال، ولله الفضلُ من قبل ومن بعد، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    7. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة رائد في شرطة حماية المنشئات النّفطية بتفجير عبوة ناسفة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (النِّدى)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    8. الهجوم على وكر المرتد (محمد علي حمود كاظم) العنصر في صحوة الردّة بمنطقة (بزايز بهرز)، من قبل مفرزة أمنية داهمت منزله وأحرقت عجلته، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    9. زرع عبوة ناسفة نوع "ضغط" في طريق مخصّص لسير عجلات الجيش الصفوي بناحية (السعدية)، فانفجرت ليلاً على إحدى العجلات ولم يتسنَّ التأكّد من حجم الخسائر، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    10. استهداف تجمّع خبيث لعناصر جيش الدّجّال بتفجير عبوة ناسفة في منطقة (الحي الصناعي/ بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة (10) منهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    11. استهداف قيادي في صحوة الردّة والنّفاق بتفجير عبوة ناسفة عليه من قبل مفرزة أمنية في قضاء (بلدروز)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    12. استهداف أربعة أشقّاء مرتدّين يعملون في مليشيا "الأسايش" الكردية والشرطة الصفوية بتفجير عبوة في ناحية (السعدية)، مما أدى لتدمير عجلتهم وإصابتهم بجروح متفاوتة، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    13. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على عجلة تقلُّ عناصر في الشرطة الصفوية بمنطقة (أبو خنازير/ الوقف)، مما أدى لهلاك ثلاثة منهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    14. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في جيش الدّجّال بناحية (قرة تبة)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من الروافض المشركين، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    15. تفخيخ وتفجير منزل قيد الإنشاء لعنصر مجرم في الشرطة الصفوية بناحية (السعدية)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    16. تفخيخ وتفجير منزل مختار مرتد ومصدر استخباري للجيش الصفوي في منطقة (النِّدى)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    17. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في صحوة الردّة والنّفاق في قرية (بني ويس/السعدية)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وعند تجمّع قطعان الجيش والشرطة الصفوية في مكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، مما أدى لهلاك أربعة منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    18. تفخيخ وتفجير منزل مختار منطقة (خان بني سعد) وهو مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    19. تفخيخ وتفجير ثلاثة منازل لعناصر مجرمة في الشرطة الصفوية بمنطقة (خان بني سعد)، نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرةً لغيرهم من المرتدين، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    20. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم فيما يسمّى بمكتب "مكافحة الإرهاب" الصفوي في ناحية (جلولاء)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    21. تفجير ثلاث عبوّات ناسفة على دوريّات الشرطة الصفوية في منطقة (أبو كرمة/ الوقف)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    22. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية في منطقة (المخيسة/ الوقف)، مما أدى لإصابة عنصر منهم بجروح، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    23. تفجير عبوة ناسفة كبيرة على دورية للشرطة الصفوية في قضاء (المقدادية)، مما أدى لهلاك عنصر منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    24. تفجير عبوة ناسفة على تجمّع لعناصر شرطة حماية المنشئات النّفطية الصفوية في منطقة (إمام عسكر/ بلدروز)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    25. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية في منطقة (السوامرة/ بعقوبة)، ولم يتسنًّ التأكد من حجم الخسائر، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    26. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في ناحية (بهرز)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك عناصرها الخمسة، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    27. تفجير عبوة ناسفة كبيرة على تجمّع لعناصر الجيش الصفوي في ناحية (العظيم)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    28. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لجيش الدّجّال بالقرب من ناحية (السعدية)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    29. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (النِّدى)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    30. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على عجلة للشرطة الصفوية في قرية (الطالعة/ العظيم)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    31. قصف مقر فوج التدخل السريع في قرية (الطنيرة/ الطِبج) برشقة من قنابر الهاون، وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 3/ صفر/ 1434 للهجرة.
    32. تفجير عبوة ناسفة على تجمع لعناصر جيش الدجال في منطقة (جواد البشو/ بهرز)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 5/ صفر/ 1434 للهجرة.
    33. تفجير عبوة ناسفة نوع "ضغط" في طريق مخصّص لسير عناصر جيش الدّجّال في منطقة (السعيدات/ بهرز)، وأدى انفجارها على راجلة منهم لهلاك وإصابة عدد غير محدد، وذلك في 5/ صفر/ 1434 للهجرة.
    34. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في مدينة (بعقوبة)، ولم يتسنًّ التأكد من حجم الخسائر، وذلك في 5/ صفر/ 1434 للهجرة.
    35. تفجير ثلاث عبوات ناسفة على دوريّتينِ للجيش الصفوي في منطقة (اللّهيب/ المقدادية)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 6/ صفر/ 1434 للهجرة.
    36. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة عقيد في وزارة الداخلية الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (دور الضبّاط/ المقدادية)، مما أدى لهلاكه على الفور وتدمير عجلته، وذلك في 7/ صفر/ 1434 للهجرة.
    37. نفرتْ مفرزةٌ أمنيةٌ للقصاص من مصدر استخباري مجرم كان سبباً في أسر عدد من المسلمين وإعدام عدد آخر، فمكّن اللهُ المجاهدينَ من أسره في قضاء (المقدادية) وإعدامَه شنّقاً جزاءاً وفاقاً لما قدّمتْ يداهُ وعبرةً لكل من يوالي الروافض الحاقدين، وذلك في 7/ صفر/ 1434 للهجرة.
    38. قامت مفرزة أمنية بزرع عبوة ناسفة في منزل محقّق مجرم في محكمة المقدادية، وقدّر اللهُ اكتشافها فتمَّ تفجيرها على مفرزة تفكيك المتفجّرات في منطقة (العرصة/ المقدادية)، مما أدى لمقتل شرطي وإصابة خبيرينِ بجروح، وذلك في 7/ صفر/ 1434 للهجرة.
    39. استهداف ضابط مجرم برتبة مقدّم فيما يسمّى بمغاوير الداخلية الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته في منطقة (دور الضبّاط/ المقدادية)، ولم يتسنَّ التأكّد من مصيره، وذلك في 7/ صفر/ 1434 للهجرة.
    40. استهداف منتسب مجرم في وزارة الداخلية الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على وكره من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الجزيرة/ المقدادية)، مما أدى لإصابته بجروحٍ خطيرة، وذلك في 7/ صفر/ 1434 للهجرة.
    41. استهداف عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (دور الضبّاط/ المقدادية)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروحٍ خطيرة وبتر ساقه، وذلك في 7/ صفر/ 1434 للهجرة.
    42. استهداف وتصفية جاسوسة مرتدّة ومصدر إستخباري لما يسمّى بقوّات "سوات" بأسلحة كاتمة للصوت من قبل مفرزة أمنية في منطقة (حمرين)، مما أدى لهلاكها على الفور، وذلك في 9/ صفر/ 1434 للهجرة.
    43. استهداف مختار منطقة المفرق وهو مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على وكره من قبل مفرزة أمنية في منطقة (المفرق/ بعقوبة)، مما أدى لتدميره وإصابته بجروح، وذلك في 9/ صفر/ 1434 للهجرة.
    44. استهداف وتصفية المرتد المجرم (جاسم طه ضاري) القيادي في صحوة النّفاق بالهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على وكره في منطقة (الجزيرة/ المقدادية)، مما أدى لهلاكه وأحد عناصر حمايته، وذلك في 11/ صفر/ 1434 للهجرة.
    45. تفجير سيّارة مفخّخة على تجمّعٍ خبيث لقيادات وعناصر جيش الدّجّال في قرية (السواعد/ بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة (13) منهم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    46. تفجير سيّارة مفخّخة على أحد المواكب الشركية الصفوية التي جاهرت بحرب أهل السنة وسبّ الصحابة الكرام في قضاء (بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة (8) منهم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    47. استهداف تجمع عناصر جيش الدجال المتوجّهة لأداء قطوس "الزيارة الأربعينية" ودوريّات الشرطة الصفوية المرافقة لها بتفجير سيّارة مفخّخة تمَّ ركنها بالقرب من وثنهم المزعوم "الخضر" في قضاء (الخالص)، مما أدى لهلاك وإصابة (22) منهم وتدمير عدد من عجلات الشرطة، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    48. استهداف مدير شرطة بلدروز بتفجير سيّارة مفخّخة مركونة على وكره وسط قضاء (بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد من عناصر حمايته ولم يتسنَّ التأكّد من مصير المجرم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    49. استهداف المرتدّ المجرم العقيد (عدنان التميمي) آمر فوج في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على دوريته وسط قضاء (بلدروز)، مما أدى لإصابة سبعة من عناصر حمايته ولم يتسنَّ التأكّد من مصير المجرم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    50. استهداف المرتد المجرم (نادر المندلاوي) وهو ضابط برتبة نقيب في فوج طوارئ بلدروز الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على دوريته وسط قضاء (بلدروز)، مما أدى لهلاك اثنين من عناصر حمايته وإصابة أربعة آخرين وتدمير عجلة ولم يتسنَّ التأكّد من مصير المجرم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    51. تفجير عبوتين ناسفتين على عجلتي "همر" للجيش الصفوي على الطريق الرابط بين (كنعان-بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    52. تفجير عبوة ناسفة على عجلة ضمن المواكب الشركية لجيش الدجال المتوجّهة لكربلاء ودوريات الشرطة الصفوية المرافقة لها على الطريق الرابط بين (كنعان-بلدروز)، مما أدى لتدمير العجلة بالكامل وهلاك وإصابة كل من كان فيها وإصابة عنصرين من الشرطة الصفوية، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    53. استهداف رئيس لجنة المصالحة الوطنية بين السنّة والروافض المجرم المرتد (خالد اللهيبي) من قبل مفرزة أمنية اقتحمت مقرَّ اللجنة في ناحية (بهرز) بالأسلحة الكاتمة، مما أدى لهلاك اثنين من عناصر حمايته وإصابة ثالث بجروح خطيرة ويقدّر اللهُ نجاة المجرم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    54. استهداف اجتماع لرؤوس صحوة الردّة والنّفاق ودوريّة الجيش الصفوي المكلّفة بحمايتهم بتفجير سيّارة مفخّخة مركونة في ناحية (كنعان)، مما أدى لإعطاب عجلة للجيش وإصابة عدد منهم بجروحٍ متفاوتة بعضها بليغة، وعلى إثرها قامت قوّات الحكومة الصفوية باعتقال رؤوس الصحوات في المنطقة، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    55. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للاستخبارات الصفوية في ناحية (كنعان/ بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 17/ صفر/ 1434 للهجرة.
    56. قامت مفرزة عسكرية بزرع عبوة ناسفة داخل "كشك" لعنصر بجيش الدّجّال وتفجيرها عليه في منطقة (خان بني سعد)، وعند تجمّع قطعان جيش الدّجّال في مكان الحادث تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة ثانية زُرعتْ لهم قرب المحل، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 18/ صفر/ 1434 للهجرة.
    57. قامت مفرزة عسكرية بزرع عبوة ناسفة داخل وكر لعناصر جيش الدّجّال في منطقة (خان بني سعد)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 18/ صفر/ 1434 للهجرة.
    58. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لجيش الدّجّال في منطقة (خان بني سعد)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 18/ صفر/ 1434 للهجرة.
    59. قصف مقر للجيش الصفوي في ناحية (العظيم) بقنابر الهاون، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 18/ صفر/ 1434 للهجرة.
    60. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (المطيبيجة/ العظيم)، مما أدى لهلاك عنصر منهم وإصابة آخر بجروح، وذلك في 18/ صفر/ 1434 للهجرة.
    61. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في جيش الدّجّال بناحية (مندلي)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من الروافض المشركين، وذلك في 18/ صفر/ 1434 للهجرة.
    62. قامت مفرزة عسكرية بزرع عبوة ناسفة وسط نقطة تفتيش للجيش الصفوي وتفجيرها عليهم في منطقة (خان بني سعد)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 18/ صفر/ 1434 للهجرة.
    63. استهداف وتصفية جاسوسة مرتّدة للجيش والشرطة الصفوية بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في منطقة (حمرين)، مما أدى لهلاكها على الفور، وذلك في 19/ صفر/ 1434 للهجرة.
    64. استهداف ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة عليه في ناحية (جلولاء)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 21/ صفر/ 1434 للهجرة.
    65. تفجير عبوتين ناسفتين على موكب شركي لعناصر جيش الدجال على طريق (قرة تبة)، ولم يتسنَّ التأكّد من حجم الخسائر، وذلك في 21/ صفر/ 1434 للهجرة.
    66. استهداف قائد عمليات دجلة المرتدّ المجرم الفريق الركن (عبد الأمير الزيدي) بتفجير عبوة ناسفة على موكبه في طريق البحيرة بناحية (السعدية)، ويقدّر الله نجاته، وعند تجمّع قطعان الجيش الصفوي تمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة موجّهة زُرعتْ في مكان الحادث، مما أدى لهلاك سبعة عناصر منهم وإصابة عدد آخر بجروح، وذلك في 22/ صفر/ 1434 للهجرة.
    67. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على نقطة تفتيش مشتركة للشرطة الصفوية وصحوة الردّة والنّفاق وجيش الدّجّال مدخل ناحية (كنعان)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم بعد تدمير النقطة، وذلك في 22/ صفر/ 1434 للهجرة.
    68. استهداف المرتد المجرم (محمد غضبان الكرخي) القيادي في صحوة الردّة والنّفاق بتفجير عبوة ناسفة عليه في ناحية (كنعان/ بلدروز)، مما أدى لإصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح متفاوتة ولم يتسنّ التأكّد من مصير المجرم، وذلك في 22/ صفر/ 1434 للهجرة.
    69. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (حمرين)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 22/ صفر/ 1434 للهجرة.
    70. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في ناحية (كنعان/ بلدروز)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 22/ صفر/ 1434 للهجرة.
    71. استهداف المرتد المجرم (علي خليل) وهو مصدر استخباري للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في ناحية (السعدية)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 23/ صفر/ 1434 للهجرة.
    72. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دورية راجلة للجيش الصفوي جاءت لتفقّدها على الطريق القديم الرابط بين (الهارونية-المقدادية)، مما أدى لهلاك ضابط الدورية وإصابة عنصرين منهم بجروح بعضها خطيرة، وذلك في 24/ صفر/ 1434 للهجرة.
    73. قصف مركز للشرطة الصفوية وأوكار جيش الدّجّال المجاورة له في قرية (عبادة/ الهاشميات) برشقة من قنابر الهاون، وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 25/ صفر/ 1434 للهجرة.
    74. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على تجمّع خبيث لعناصر وقيادات جيش الدّجّال أثناء مرور دورية للشرطة الصفوية في منطقة (خان بني سعد)، مما أدى لهلاك تسعة عناصر منهم وإصابة تسعة آخرين بجروحٍ متفاوتة وهلاك عدد من الكلاب "البوليسية" التي كانت برفقتهم، وذلك في 26/ صفر/ 1434 للهجرة.
    75. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي على طريق (المعامل/ المقدادية) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 26/ صفر/ 1434 للهجرة.
    76. تفخيخ وتفجير منزل القيادي في صحوة الردّة المجرم (حجي حاتم) في ناحية (بهرز)، مما أدى لتدميره بالكامل نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 28/ صفر/ 1434 للهجرة.
    77. استهداف المرتدّ المجرم (عباس فاضل جواد) رئيس جامعة ديالى والعضو البارز في حزب "الدعوة" الصفوي بالهجوم على موكبه المؤلّف من عجلتينِ مصفّحتينِ برمّانتينِ حراريتينِ في منطقة (المفرق/ بعقوبة)، مما أدى لإحراق العجلتيِن وإصابة المجرم بجروح وهلاك اثنينِ من عناصر حمايته وإصابة آخرينِ بجروح، وذلك في 29/ صفر/ 1434 للهجرة.

    والله أكبر
    {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

    وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية


    المصدر : ( مركز الفجر للإعلام )
يعمل...
X